طرق علاج القولون العصبى وإزالة المشاكل الهضمية 2023 خلطة لعلاج القولون العصبي المزمن مجربة وناجحة

 اليوم هديتي لكم جميعا دون استثناء .خلطة لعلاج القولون العصبي المزمن. مجربة وناجحة. 50غرام بذور كزبرة 50غرام بذور الشبث او اوراق الشبث. 40غرام شمر. 20غرام ميرمية. 20غرام عرق سوس. 20غرام اكليل جبل. 20غرام نعناع. 10غرام كروية. 10غرام مليسا. تطحن جميع المواد  ويؤخذ ملعقة صغيرة على كاس ماء ساخن بعد كل وجبة طعام. لاتقرا وترحل شكر ودعاء يكفي ...اي سوال استفسار بخصوص الخلطات جاهز للرد. تمنياتي لكم جميعا بالشفاء والصحة والعافية. 

........

(علاج القولون العصبي وإزالة المشاكل الهضمية)

 100غ حلبة

 50غ خزامى

 50غ شمرة

 50غ يانسون

 50غ كراوية

 50غ كمون

 50غ حبة البركة

 يطحن الجميع ويخلط بشكل جيد

 وتعمل بنفس طريقة الشاي

 ويشرب منها مقدار كأس صغير قبل الأكل بنصف ساعة ممنوع شربه من قبل الحوامل والي معه ضعط عالي .

....... 

خلطة مجربة لعلاج القولون العصبي. فقط وليس الالتهابي الردبي او النزفي تلكم لهم خلطات اخرى. 50غرام بابونج. 50غرام شمر. 50غرام كروية. 50غرام نعناع. 20غرام يانسون .تطحن جميع المكونات وتعبا بكبسولات فارغةوتؤخذ كبسولتين بعد كل وجبة .

.......


علاج القولون

................


القولون أو الأمعاء الغليظة هو أحد أجزاء القناة الهضميّة، ويمتدّ من الأمعاء الدقيقة وصولاً إلى المستقيم، تتمثّل وظيفته الأساسية في امتصاص الماء والقليل من المواد الغذائيّة، كما يحلّل -بواسطة بكتيريا الفلورا- المواد العضويّة في الفضلات.


البابونج


أمّا البابونج فهو أحد النباتات الخضراء ذات الرائحة المحببة، وله خصائص مضادة للالتهابات وفوائد عديدة واستخدامات طبيّة منوّعة. سنعرض في هذا المقال فوائد البابونج للقولون، إضافة إلى بعض فوائد البابونج العامّة، وبعض الأعشاب الأخرى لمشاكل القولون.


فوائد البابونج للقولون


يهدّئ القولون العصبي.


يخفف الآلام الناتجة عنه.


يحدّ من آلام الأمعاء وتشنجها.


يخفف الغازات ويعالج انتفاخ المعدة.


يعالج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي والتي من بينها القولون العصبي.


ملطّف لالتهابات القولون.


تحضير البابونج لعلاج القولون


يتم تحضيره كما نحضّر الشاي والأعشاب الأخرى تماماً، حيث نُضيف ملعقة كبيرة من أزهار البابونج الجافة في كوب من الماء المغلي ونتركه من عشر دقائق إلى عشرين دقيقة حتّى يستخلص الماء المواد الفعالة منه، ثمّ نشربه.



علاج القولون وإزالة المشاكل الهضمية


نضع 40 غراماً من البابونج في كوب، ونضيف إليه 30 غراماً من النعناع البلدي و30 غراماً من الترنجان، ثمّ نسكب على الخليط الماء المغلي ونتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ نشربه.


نضع 20 غراماً من البابونج في كوب، ونُضيف إليه 20 غراماً من الشمّر أو الشومر، و20 غراماً من عرق السوس، ثمّ نُضيف إليه الماء المغلي ونتبع الطريقة السابقة في شربه.


ملاحظة طريقة التحضير الأخيرة لا يُنصح بالإكثار منها، فيكفي فنجان واحد كل مساء.


فوائد البابونج العامّة


يعالج تشنجات المعدة وتقلصات الأمعاء، نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والتشنجات.


يتخلّص من اضطرابات المعدة.


يهدّى الجهاز العصبي، مما يقلّل من حالات الأرق.


يخفف من الهالات السوداء حول العينين.


يعالج الصداع النصفي.


يخفف آلام الدورة الشهريّة.


يعالج جروح الجلد، والحروق.


يخفّض السكر المرتفع في الدم.


يعالج بعض الأمراض الجلديّة، مثل: الصدفية، الأكزيما، والجدري.


يحمي من نزلات البرد ويعالجها.


يحدّ من نمو الخلايا السرطانية.


الأعشاب المفيدة للقولون


النعناع: يساعد على ارتخاء القولون العصبي وطرد الغازات.


الشمّر: يطرد الغازات، يتخلص من الانتفاخ، وينشّط حركة الأمعاء.


الميرمية: تعالج التهابات القولون وتحمي من الإصابة بسرطان القولون، وهي مضاد قوي لتقلصات الأمعاء.


الزنجبيل: يتخلص من التهابات جدار القولون.


الكراوية: علاج فعّال لالتهابات الجهاز الهضمي والقولون تحديداً، وتعالج انتفاخات البطن.


الحلبة: تخفف آلام القولون وتعالج الإمساك المصاحب له.


اليانسون: يهدّئ الأعصاب، يزيل التوتر، ويحسّن المزاج العام، مما يعالج القولون العصبي.

اللهم شافي كل مريض وعافي كل مبتلى 🤲

#الشوكى1للاعشاب

العلاج بالأدوية: يمكن استخدام بعض الأدوية لتخفيف الأعراض، مثل المضادات الحيوية لعلاج الإمساك المزمن والأدوية المضادة للتشنجات.

من المهم الحصول على المشورة الطبية قبل استخدام أي علاج، وتجربة الطرق المختلفة لتحديد أي علاج يعمل بشكل أفضل لتخفيف الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي. تذكر أن العلاج الأمثل يمكن أن يختلف من شخص لآخر، وقد يستغرق بعض الوقت لتحقيق النتائج المرجوة.

يُعد مرض القولون العصبي واحدًا من أكثر الأمراض الهضمية شيوعًا في العالم. يتميز هذا المرض بأعراض مثل الإمساك، والإسهال، وآلام البطن، والانتفاخ، وغيرها. يمكن أن يؤثر هذا المرض بشكل كبير على جودة حياة المصابين به، وقد يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب والقلق.

هناك العديد من العلاجات المختلفة التي يمكن استخدامها لعلاج القولون العصبي، ومن بينها:

التغييرات في نمط الحياة: يجب على المريض الحرص على تناول وجبات صحية ومتوازنة، والابتعاد عن الأطعمة التي قد تزيد من أعراض المرض. كما يجب الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام والتخفيف من التوتر والقلق.

العلاج النفسي: يمكن أن يساعد العلاج النفسي، مثل الاسترخاء العضلي والتأمل والتدريب على التنفس، على تخفيف الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي.

الأدوية: يمكن استخدام الأدوية المختلفة لتخفيف الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي، مثل الألم والإمساك والإسهال. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء.

العلاج بالتغذية: هناك بعض الأغذية والمكملات الغذائية التي يمكن استخدامها لعلاج القولون العصبي، مثل الألياف والبروبيوتيك والزنك والمغنيسيوم.

الطب البديل: هناك بعض الأساليب التي يمكن استخدامها لتخفيف الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي، مثل العلاج بالتدليك والأعشاب الطبية.

يجب الحرص على استشارة الطبيب قبل تبني أي علاج للقولون العصبي، حيث يمكن أن يساعد الطبيب في تحديد العلاج الأنسب لحالة المريض وتقديم المشورة اللازمة.

يوجد الكثير من الدراسات التي تبحث في علاج القولون العصبي، وقد توصلت بعضها إلى نتائج واعدة. على سبيل المثال، تشير دراسة نُشرت في مجلة "غوت" الألمانية للطب عام 2018 إلى أن استخدام العلاج النفسي يمكن أن يؤدي إلى تحسين الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي. كما تشير دراسة نُشرت في مجلة "غاسترونتيرولوجي" في عام 2016 إلى أن تناول البروبيوتيك يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي.

بالإضافة إلى العلاجات التي ذكرتها سابقًا، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكن للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي القيام بها لتحسين حالتهم، ومنها:

تجنب الأطعمة التي تسبب الأعراض: يجب على المريض تجنب الأطعمة التي قد تزيد من الإمساك أو الإسهال أو الغازات أو أي من الأعراض الأخرى المرتبطة بالقولون العصبي. يمكن للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض تجربة الحد من تناول الأطعمة التي تسبب لهم الأعراض ومراقبة تأثير هذه التغييرات على حالتهم.

الحرص على شرب الماء بكميات كافية: يجب على المريض الحرص على شرب الماء بكميات كافية لتحسين حركة الأمعاء وتجنب الإمساك.

تناول الألياف الغذائية: يمكن لتناول الألياف الغذائية أن يساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتحسين الإمساك، ويمكن العثور على الألياف في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات.

وتلك هي الاسئلة التي ستتوفر إجاباتها في التحديث القادم للمقال؟

ما هو المشروب الذي يريح القولون؟

ما هو علاج القولون في المنزل؟

كيف اعالج القولون العصبي طبيعيا؟

ما هي أعراض تهيج القولون؟

ما هي الاكلات التي تريح القولون؟

ما هي الاطعمة التي يجب ان يتجنبها مريض القولون؟

ما هو الطعام الذي يهيج القولون؟

ما هي الفاكهة التي تفيد القولون؟

إرسال تعليق

أحدث أقدم