طريقة عمل الكفتة المشوية في البيت بطعم أحلى من المحلات

 الكفتة المشوية هي وجبة شهية ومحببة لدى الكثيرين، وتعد من الأكلات الشرقية الشهيرة. إذا كنت ترغب في تجربة صنع الكفتة المشوية في المنزل، فإليك طريقة سهلة لتحضيرها بطعم لذيذ.

مكونات الكفتة المشوية 2023

المكونات:

كيلو غرام لحم مفروم

2 بيضات

1 بصل مفروم ناعماً

3 فصوص ثوم مفرومة

1/2 كوب بقدونس أخضر مفروم

1/2 كوب بقدونس مفروم

1 ملعقة صغيرة بهارات الكفتة

ملح حسب الرغبة

فلفل أسود حسب الرغبة

عصير ليمونة

طريقة عمل الكفتة المشوية

في وعاء كبير ، اخلط اللحم المفروم مع البيض والبصل المفروم والثوم والبقدونس والبقدونس الأخضر و بهارات الكفتة والملح والفلفل الأسود وعصير الليمون.

في وعاء كبير ، اخلط اللحم المفروم مع البيض والبصل المفروم والثوم والبقدونس والبقدونس الأخضر و بهارات الكفتة والملح والفلفل الأسود وعصير الليمون.

اعجن المزيج جيدًا حتى يتجانس ويصبح لزجًا.

شكل اللحم المفروم إلى كفتة دائرية

طريقة عمل الكفتة المشوية في البيت 2023

أو بيضاوية الشكل وأدخلها إلى الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

ضع الكفتة على الشواية أو في الفرن واشويها حتى تنضج تمامًا وتتحول إلى لون بني ذهبي. يمكن أن تستغرق العملية حوالي 10-15 دقيقة.

سخن الشواية أو الفرن على حرارة عالية.

قدم الكفتة المشوية ساخنة مع الخضروات المشوية والخبز العربي.

بهذه الطريقة السهلة واللذيذة، يمكنك تحضير كفتة مشوية في المنزل بطعم أحلى من الحاتي. يمكنك تعديل كمية التوابل والبقدونس حسب الرغبة الشخصية، ويمكن استخدام الفرن أو الشواية لطهي الكفتة حسب المتاح.

بالإضافة إلى المكونات المذكورة في الطريقة السابقة، يمكن إضافة بعض الخضروات المفرومة أو المقطعة إلى الخليط لإضفاء نكهة ولون إضافي على الكفتة. يمكن استخدام البطاطا المسلوقة والمهروسة، أو الجزر المبشورة، أو الفلفل الأحمر المفروم، أو الطماطم المفرومة، أو الكوسا المبشورة كإضافات.

عند تحضير الكفتة المشوية، يجب تسخين الشواية أو الفرن جيدًا على حرارة عالية قبل وضع الكفتة عليها. كما يجب تحريك الكفتة بين الحين والآخر لتأكد من تسوية الطهي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم