"يا بلاش"... شاومينغ ينشر تسريب امتحان الاحياء والهندسة الفراغية والفلسفة بـ 300 جنيه فقط.. والوزارة تراقب في صمت

 أصدرت الجهات المختصة بيانًا يفيد بنشر نموذج إجابة امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2023 عن طريق وزارة التربية والتعليم. ومن المتوقع أن يتم نشر النموذج في الساعات القادمة قبل يوم الخميس 13 يوليو 2023، اليوم الأخير لامتحانات الثانوية العامة لطلاب جمهورية مصر العربية في جميع المحافظات. وستشمل الامتحانات اليوم الثلاثاء ثلاث امتحانات مختلفة: الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والرياضيات البحتة لطلاب شعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب شعبة الأدبي.


ووفقًا للمعلومات المتاحة، يتم تداول نموذج حل وإجابة الفلسفة والمنطق بشكل غير شرعي عبر المجموعات السرية، كما تم تسريب امتحان الأحياء بشكل مكثف وتم تداوله على محركات البحث. وتوفر وزارة التربية والتعليم النموذج الرسمي لحل وإجابة الامتحان عبر خدمة الدخول الإلكتروني، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على توزيع الأسئلة والدرجات المحددة للامتحان.

ونذكر بأن تسريب الامتحانات يعتبر مخالفًا للأخلاق الأكاديمية والإجراءات القانونية، ويمكن أن يؤدي إلى العديد من العقوبات، بما في ذلك حرمان الطلاب من الامتحان وإعادة تنظيمه في وقت لاحق، وحرمان الطلاب من الحصول على الشهادة الثانوية، وإحالة الطلاب إلى النيابة العامة لمحاسبتهم قانونيًا. لذلك، يجب على الطلاب تجنب التورط في أي محاولات لتسريب الامتحانات والالتزام بالأخلاق الأكاديمية والاحترام المتبادل في النظام التعليمي.

تمت مشاركة تسريب نموذج حل وإجابة امتحان الأحياء عبر الجروبات السرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يشكل انتهاكًا للأخلاق الأكاديمية والقوانين المعمول بها. ومن أجل توفير الخدمات اللازمة للطلاب، تقوم وزارة التربية والتعليم بتوفير النماذج الاسترشادية والأجوبة النموذجية التي يمكن الوصول إليها بالتسجيل في الموقع الإلكتروني للوزارة.

يتألف امتحان الأحياء من 32 سؤالًا بدرجة واحدة و12 سؤالًا بدرجتين، مع مجموع درجات 56 درجة، وتصل مجموع الأسئلة الاختيارية إلى 44 سؤالًا ومجموع الدرجات هو 60 درجة.

للحصول على نموذج حل وإجابة امتحان الأحياء، يمكن الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم وتسجيل الدخول بحساب الطالب. ثم يتم اختيار خدمة نماذج الإجابة وتحديد المرحلة الدراسية والمادة الدراسية، وسيتم عرض النموذج الإجابة ويمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الأخرى المقدمة بواسطة الوزارة.

ومن المهم التأكيد على أن تسريب الامتحانات عبر الصفحات السرية على مواقع التواصل الاجتماعي يشكل مخالفة للقانون وقد يتعرض المسؤولون عن ذلك للعقوبات. لذلك، يجب على الطلاب الالتزام بالأخلاق الأكاديمية والاحترام المتبادل في النظام التعليمي.

تعليقات