ننشر .. صورة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الرسمي لجميع الشعب

 

عندما يبدأ الطلاب أداء امتحانات الثانوية العامة، يتعرضون لسلسلة من الاختبارات في المواد الدراسية الأساسية. وتبدأ هذه الامتحانات بمادة اللغة العربية يوم السبت 22 يونيو. تليها امتحانات اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 25 يونيو. ويوم السبت 29 يونيو يتم امتحان فيزياء للشعبة العلمية وتاريخ للشعبة الأدبية. 


وفي الثاني من يوليو، يتم امتحان اللغة الأجنبية الأولى. ويوم السبت 6 يوليو، يتم امتحان الكيمياء والجغرافيا. ويوم الأربعاء 10 يوليو، يتم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية، والجبر والهندسة الفراغية للشعبة العلمية الرياضية، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.


وفي الثالث عشر من يوليو، يتم امتحان التفاضل والتكامل للشعبة العلمية الرياضية. ويوم الأربعاء 17 يوليو، يتم امتحان الأحياء للشعبة العلمية الرياضية، والاستاتيكا للشعبة العلمية الرياضية، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.


وأخيرًا، يوم السبت 20 يوليو، يتم امتحان الديناميكا للشعبة العلمية الرياضية.


تتطلب امتحانات الثانوية العامة تحضيرًا جيدًا ومذاكرة مكثفة من قبل الطلاب. فهذه الاختبارات تحدد مسار حياتهم الأكاديمي والمهني المستقبلي. ومن المهم أن يتعاون الطلاب مع المعلمين والمرشدين للحصول على الدعم والإرشاد اللازمين للتحضير لهذه الامتحانات.


على الرغم من أن الامتحانات قد تكون مرهقة ومجهدة، إلا أنها فرصة للطلاب لإظهار مدى استيعابهم وفهمهم للمواد الدراسية. كما أنها فرصة للتعبير عن قدراتهم ومهاراتهم في تحليل وتفكير منطقي.


نصيحتي للطلاب هي أن يخططوا بشكل جيد لفترة المذاكرة والاستعداد للامتحانات. يجب أن يحددوا أهدافًا واضحة وينظموا وقتهم بشكل فعال. ينبغي أن يتحلى الطلاب بالثقة في قدراستهم ومهاراتهم وأن يعتمدوا على الاستراتيجيات المناسبة للتعامل مع الامتحانات مثل تقسيم المواد وإعداد جدول زمني للمذاكرة ومراجعة المفاهيم الأساسية وحل الأسئلة السابقة.


علاوة على ذلك، يجب أن يولوا اهتمامًا للعناية بصحتهم العامة أثناء فترة الامتحانات، بما في ذلك النوم الجيد والتغذية المتوازنة وممارسة التمارين البدنية الخفيفة للحفاظ على تركيزهم وطاقتهم.


في النهاية، فإن اجتياز امتحانات الثانوية العامة يعد إنجازًا كبيرًا وبوابة للمستقبل الأكاديمي والمهني. وعلى الرغم من التحديات التي قد يواجهونها، يجب أن يثق الطلاب في قدراتهم ويعملوا بجد واجتهاد لتحقيق النجاح الذي يستحقونه.

الحكاية شكلها بتخلص بجدول لجدول النهائي نزل جدول الامتحانات الي هتحدد طريقي هيبقى فين، كلمة رعب قليلة عالي انا حساه كأني مخدتش منهج قبل كده ولا تعبت بقالي 8 شهور بس انا متفائلة خير وان ربنا هيجبرني اكيد و ان شاء الله خوفي دلوقتي و توتري هيبقو ذكرى حلوة ليا بعدين وانا فخورة بكل حاجة صعبة قدرت اعدي منها واكمل

ادعولنا ربنا يقدرنا و يوفقنا ف الايام الي جاية🤍.

إرسال تعليق

أحدث أقدم