القائمة الرئيسية

الصفحات

اسم دواء باسط للعضلات 2023 وعلاج التهاب القولون التقرحي

دواء باسط (Buscopan) هو دواء يستخدم لعلاج تقلصات العضلات في الجهاز الهضمي والجهاز البولي يعتبر باسط مضادًا للتشنجات ويستخدم لعلاج الألم والتشنجات المصاحبة لاضطرابات الجهاز الهضمي مثل التهاب القولون التقرحي والتهاب الأمعاء الحاد وتقلصات المعدة.


يحتوي دواء باسط على المادة الفعالة هيوسكين، وهي مادة تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتقليل تقلصات العضلات في الجهاز الهضمي والبولي كما يعتبر باسط آمنًا للاستخدام ويمكن أن يتم تناوله بشكل آمن لعلاج التشنجات العضلية يتم تناول دواء باسط عن طريق الفم بمقدار قرصين إلى ثلاثة أقراص في اليوم، ويجب تناوله مع الطعام. يجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء، خاصة إذا كان هناك أي مشاكل صحية أو استخدام لأي أدوية أخرى.

اسم دواء باسط للعضلات 2023

بالإضافة إلى علاج تقلصات العضلات في الجهاز الهضمي والجهاز البولي، يمكن استخدام دواء باسط لعلاج الألم والتشنجات العضلية في الحالات الأخرى مثل الصداع النصفي والتهاب الجيوب الأنفية.

من الآثار الجانبية الشائعة لدواء باسط: الدوخة، النعاس، الصداع، الجفاف في الفم، الغثيان، الإمساك، و اضطرابات الرؤية. يجب الاتصال بالطبيب إذا كانت هناك أي آثار جانبية غير مرغوب فيها أو إذا كانت الأعراض تزداد سوءًا.

بشكل عام، دواء باسط هو دواء فعال وآمن لعلاج تقلصات العضلات، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامه للتأكد من أنه مناسب لحالة المريض ولا يتداخل مع أي أدوية أخرى قد يتم استخدامها.

تعليقات