القائمة الرئيسية

الصفحات

هنا.. كل ما تريد معرفته عن كلية الذكاء الاصطناعي 2023/2024 والشروط المطلوبة للتقديم بها وتنسيق الكلية والمصاريف ورسوم الالتحاق بها ونظام الدراسة

 بعد إعلان نتيجة نتيجة الثانوية العانة، بدأ طلاب الصف الثالث الثانوي بالبحث عن تنسيق الكليات حسب درجاتهم، واليوم نتحدث بالتفاصيل عن كلية جديدة تضاف هذا العام إلى الكليات الحكومية بإدارة وزارة التعليم العالي للجامعات والمعاهد، فهي كلية الذكاء الاصطناعي، كلية هي الأولى من نوعها في مصر، والتي تعد خطوة هامة نحو تطوير التعليم في مصر ليواكب التطورات العالمية في مجال العلم، وجاء ذلك بعد إقرار من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك أثناء لقاءه للشباب في مؤتمر منتدي شباب العالم في مدينة شرم الشيخ منذ عدة أشهر.

كل ما تريد معرفته عن كلية الذكاء الاصطناعي 2023/2024 والشروط المطلوبة للتقديم بها وتنسيق الكلية والمصاريف ورسوم الالتحاق بها ونظام الدراسة

كلية الذكاء الاصطناعي 2023

وتعد كلية الذكاء الاصطناعي من أفضل الكليات التي يسعي إليها اللاب هذا العام خاصة أنها جديدة من نوعها، حيث يذكر أنها بدأت الدراسة منذ شهر سبتمبر الماضي، لذا بدء لاب الثانوية العامة بالبحث عن الكلية ومعرفة جميع معلومات طبية الذكاء الاصطناعي، وأقسام الكلية وغيرها من التفاصيل الهامة، ننشرها عبر موقع أخبار اون لاين في السطور القادمة.

اقسام كلية الذكاء الاصطناعي 2023

– والروبوتات والآلات الذكية

-- برمجة الآلة واسترجاع المعلومات

– وتكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة

– وعلوم البيانات

– وعلوم البيانات

-كلية الحاسبات والمعلومات

– قسم روبوتك الموجود بكلية الهندسة

الأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي 2023

– شهادة الثانوية العامة + عدد 2 صورة منها.

– شهادة الميلاد كمبيوتر + عدد 2 صورة منها.

– 6 صور شخصية .

– 7 صور بطاقة شخصية.

– للطلاب الذكور نموذج 2 جند + نموذج 6 جند.

– مبلغ 700 جنيه تدفع إلكترونيًا للبنك الأهلي.

نظام الدراسة بكلية الذكاء الاصطناعي

نظام الدراسة 4 سنوات، ويحصل الطالب بعدها على بكالوريوس في علوم الذكاء الاصطناعي.

مصاريف الدراسة بكلية الذكاء الاصطناعي 2023

تصل مصاريف الدراسة  بالكلية الي 770 جنيهًا للساعة المعتمدة الواحدة للطلاب الجدد الملتحقين بالدراسة، بالإضافة إلى المصارؤف الإدارية التي قد تصل إلى 1800 جنيه للعام الجامعي، وتسدد رسوم الكلية مع بداية كل فصل دراسي ولا تشتمل الرسوم على المراجع الدراسية، هذا بالإضافة لأي رسوم أخرى تقررها إدارة الكلية.

وحتي وقتنا هذا لم تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي لهذا العام، ومن المقرر أن يتم الاعلان خلال أيام، فتابعونا.

تعليقات